خدمات إدارية

خدمات سفارة مصر في ابوظبي, عنوان أرقام ومواعيد العمل

خدمات سفارة مصر في ابوظبي, عنوان أرقام ومواعيد العمل
   

سفارة مصر في ابوظبي هي الممثل الدّبلوماسيّ الرّسميّ لجمهورية مصر العربيّة في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة، وتقع السّفارة في العاصمة أبوظبي وتعمل على تعزيز العلاقات الثّنائيّة بين مصر والإمارات وتقديم الخدمات القنصلية للمواطنين المصريين المقيمين في الإمارات والمواطنين الإماراتيين الراغبين في زيارة مصر.

خدمات السفارة المصرية ابوظبي

تتيح سفارة مصر في ابوظبي بالإمارات العديد من الخدمات المهمّة والتي تتمثّل في:

  • تسجيل الزّواج: يوفّر القسم القنصليّ في السّفارة المصريّة في أبوظبي خدمات تسجيل الزّواج للمواطنين المصريين القاطنين في الإمارات العربيّة المتّحدة، يتعين على الزّوجين تقديم الوثائق اللّازمة، مثل شهادة الزّواج وجوازات السّفر والهويات الشّخصيّة. 
  • تأشيرات السّفر: يمكن للمواطنين المصريين في الإمارات العربيّة المتّحدة التّوجه إلى السّفارة المصريّة في أبوظبي لتقديم طلبات التّأشيرة إلى مصر، ويجب على المتقدمين تقديم الوثائق المطلوبة والمستندات الدّاعمة ودفع الرّسوم المعمول بها. 
  • تسجيل ولادة الأطفال: تُقدم السّفارة المصريّة في أبوظبي خدمات تسجيل ولادة الأطفال الذين وُلدوا لمواطنين مصريين في الإمارات، ويتم ذلك عن طريق تقديم شهادة الميلاد المصدقة وجوازات سفرهما ووثائق هويتهما. 
  • إضفاء الشّرعيّة على المستندات: يتيح القسم القنصليّ في السّفارة المصريّة في أبوظبي خدمات إضفاء الشّرعيّة على المستندات المصريّة مثل الشّهادات الجامعيّة والشّهادات المهنيّة والشّهادات القضائيّة والشّهادات الأخرى. 
  • قضايا الجنسيّة المصريّة: تهتم السّفارة المصريّة في أبوظبي بقضايا الجنسيّة المصريّة للمواطنين القاطنين في الإمارات، وتشمل هذه الخدمات تعديل الجنسيّة، تجديد جواز السّفر للمصريين الذين يحملون جنسياتٍ أخرى، وتقديم المشورة والمساعدة في المسائل المتعلّقة بالجنسيّة المصريّة.

عمل توكيل في السفارة المصرية ابوظبي

حدّدت السّفارة المصريّة بالإمارات العربية المتّحدة إجراءات عمل التّوكيل في التالي:

  • يجب على صاحب التّوكيل حضور السّفارة شخصيًا، ويجب أن يكون بحوزته أصل جواز السّفر المصريّ أو أصل البطاقة الشّخصيّة المصريّة.
  • لا تقوم السّفارة بتصديق توقيع مواطن أجنبي، بل يتطلب منه القيام بإجراءات التّوثيق من الجهة المعنيّة في الدّولة التي ينتمي إليها.
  • في حالة إجراء توكيل بيع عقار أو منقول (مثل سيارة)، يجب تضمين ملكية العقار أو التّوكيلات السّابقة في المستند، والتي توضّح تسلسل ملكية العقار المشار إليه في التّوكيل.
  • يجب أن يكون اسم التّوكيل مطابقًا لمحتواه، مثلاً إذا كان التوكيل خاصًا يجب أن يكون محتواه خاصًا والعكس.
  • لا يمكن إلغاء التّوكيلات إلا بموافقة كتابيةٍ من البنك وذلك بالنّسبة للتّوكيلات الصّادرة عن العملاء للبنوك التي تسمح لها برهن أو بيع محلاتٍ تجاريّةٍ أو عقاراتٍ نيابةً عن العملاء.
  • تُفرض رسوم لإجراء التّوكيل التّجاريّ بقيمة 470 درهمًا، أما التّوكيل العادي فيفرض عليه رسم قدره 170 درهمًا.

عنوان سفارة مصر في ابوظبي

تقع سفارة مصر في العاصمة الإماراتيّة أبوظبي، وتحمل على عاتقها مهمّة تمثيل جمهوريّة مصر العربيّة في الدولة، ويقع مبنى السفارة على شارع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، المعروف أيضًا بطريق المطار، ويُعدّ وجود السّفارة في هذا الموقع الاستراتيجيّ تعبيرًا عن العلاقات الوثيقة والمتميزة بين البلدين.

رقم سفارة مصر في أبوظبي

يمكن التّواصل مع سفارة مصر في أبوظبي من أجل تقديم الاستفسارات أو الحصول على مساعدةٍ من فريق السّفارة، ويتم ذلك عبر الأرقام التّاليّة:

مواعيد السفارة المصرية في أبوظبي

تبدأ مواعيد عمل السّفارة المصريّة في أبوظبي وفقاً للأيام الرّسمية والمواعيد العامّة للعمل الحكوميّ أي من الأحد إلى الخميس، ومن السّاعة 8:30 صباحًا حتى السّاعة 2:30 مساءً. 

السفارة المصرية فى أبوظبى فيس بوك

يمكن الدّخول على صفحة السفارة المصرية في أبوظبي على فيسبوك للإطلاع على المعلومات والتّحديثات التي تتيحها السّفارة.

خدمات سفارة مصر في ابوظبي, عنوان أرقام ومواعيد العملوفي الختام تقوم سفارة مصر في ابوظبي بتنظيم ودعم الفعاليات الثّقافيّة والتعليميّة والاقتصاديّة التي تعزّز التّبادل الثّقافي والتّجاري بين مصر والإمارات، كما تُنظَّم السّفارة معارض فنيّةٍ وعروضٍ ثقافيّةٍ ومحاضراتٍ وندواتٍ، تعزز من خلالهم التّواصل الثّقافيّ بين الشّعبين.

   

اترك تعليقا