خدمات عامة

موقع سوق الدجاج في الشارقة الجديد

موقع سوق الدجاج في الشارقة الجديد
   

سوق الدجاج في الشارقة أو سوق المواشي هو واحدٌ من أبرز المعالم السّياحيّة في دولة الإمارات العربية المتّحدة، تمّ افتتاحه رسميًا في منطقة الجبيل عام 1996م، ويعرض مجموعةً متنوّعةً من أنواع الطيور، الدواجن والمواشي للبيع.

سوق الدجاج في الشارقة

يوفر سوق الدجاج في الشارقة محلات بيع وشراء الحيوانات خاصةً الدواجن والطيور، كما أنّ السوق يتضمن  عياداتٍ بيطريةٍ للحفاظ على صحّة الحيوانات والطيور، بالإضافة إلى أماكن بيع مستلزمات الحيوانات مثل الطعام وأدوات اتنظيفها. 

أوقات عمل سوق الدجاج في الشارقة

يفتح سوق الدجاج أو الطيور أبوابه يوميًا من السّاعة 9 صباحًا حتى السّاعة 10 مساءً، ما عدا يوم الجمعة حيث يُفتح من السّاعة 1 ظهرًا حتى السّاعة 10 مساءً، وفي فترة عيد الأضحى، تمتد ساعات العمل في السوق بحيث يبقى السوق مفتوحًا على مدار السّاعة.

تعرف على: موقع سوق الطيور الشارقة, أوقات العمل, رقم الهاتف والمرافق

سوق الطيور في الشارقة يقع في منطقة الجبيل، وهو يبعد مسافة دقيقةٍ واحدةٍ فقط عن شارع الكورنيش، يمكن الوصول إلى السوق بسهولةٍ عبر وسائل النّقل العامة، حيث يقع على بعد حوالي دقيقتين من محطة الحافلات في إمارة الشّارقة، ويتميز سوق الطيور بموقعه الحيوي بالقرب من سوق الأسماك الذي يطلّ على بحيرة خالد، مما يجعله وجهة سياحيّةً في قلب مدينة الشّارقة لعشاق النّوادر والحيوانات والدجاج.

أقسام سوق الدجاج في الشارقة

سوق الدجاج في الشارقة يضمّ عدّة أقسام ومناطق مختلفة لبيع وعرض مجموعةٍ متنوّعةٍ من الحيوانات والطيور والمواشي، وفيما يلي توضيح لبعض هذه الأقسام:

  • قسم الطيور والزّواحف: في هذا القسم، يتم بيع الطّيور مثل الحمام، طيور الزينة، الكناري، عصافير الحسون، طيور الحب، طيور الكوكتيل، ببغاوات كاسكو، بالإضافة إلى عرض الزّواحف النّادرة مثل الهامستر.
  • قسم الحيوانات والمواشي: يشمل هذا القسم بيع الحيوانات مثل الدجاج، البط، الإوز، الديك الرومي والكتاكيت، بالإضافة إلى الماشية مثل الحمير والخيول والأبقار والأغنام والماعز والغزلان. 
  • قسم الأسماك الزينة: هذا القسم يعرض أسماك الزينة المستوردة من تايلاند وسنغافورة وتشمل أسماك متنوّعةٍ مثل النّمر، الغسق، الذهبية والأسماك المفترسة الأخرى.
  • الخدمات الإضافية: بالإضافة إلى الأقسام المذكورة، يوفر سوق المواشي خدماتٍ مثل الحجر البيطري لفحص وصحّة الحيوانات، ومناطق لإقامة معارض ومزادات الطّيور، ومطاعم لتوفير الوجبات الخفيفة، وسكن لعمال السوق.

أسعار الدجاج في الشارقة

بلغت  أسعار الدّجاج في الإمارات من 20 إلى 22 درهم إماراتي للكيلو الطازج، أما الدجاج المجمد فبلغ من 8 إلى 10 درهمٍ إماراتي للكيلو الواحد، كما سجلت أسعار الدّجاج الخالية من العظم والجلد قيمةً تتراوح ما بين 25 إلى 39 درهمٍ إماراتي.

موقع سوق الدجاج في الشارقة الجديد

يعتبر سوق الدجاج في الشارقة واحدًا من أشهر الأسواق المتخصصة في بيع الدواجن بدولة الإمارات العربية المتّحدة، حيث يمزج هذا السوق بين التراث الإماراتيّ القديم والتّنوع البيولوجي الفريد للحيوانات والدجاج.

   

اترك تعليقا